10272020الثلاثاء
Last updateالجمعة, 13 آذار 2020 3pm

رسميا "فوجي فيلم" اليابانية تستحوذ على "زيروكس" مقابل 6.1 مليار دولار

أعلنت شركة "فوجي فيلم" القابضة وشركة "زيروكس"، أنهما أبرمتا اتفاقًا نهائيًّا لإنشاء شركة عالمية مشتركة في تقنيات الطباعة المبتكرة وحلول العمل الذكي في صفقة قيمتها 6.1 مليار دولار وبعائدات سنوية تقدر بـ18 مليار دولار، تهدف إلى التوسع وخفض النفقات في ظل تراجع الطلب على الطباعة المكتبية.

وتمت الموافقة على هذه الصفقة بالإجماع من قِبل مجالس إدارة كل من فوجي "فيلم" و"زيروكس"، وسيتم تسمية الشركة المشتركة "فوجي زيروكس"، وسيكون لها مقران، أحدهما في الولايات المتحدة الأمريكية، والآخر في اليابان، وستحتفظ كل شركة منهما بعلامتها التجارية في مناطق التشغيل الخاصة بهما وسيتم إدراجها في بورصة نيويورك.

وتُعد هذه الصفقة تطورًا استراتيجيًّا لتحالف الشركتين، والتى تمثل حلول الأعمال التجارية جزءًا مهمًّا منها، والذى سيضع "فوجي زيروكس" فى موقع قيادي مباشر بالسوق المتغيرة بشكل دائم.

وتمتلك فوجي فيلم الآن 75 بالمئة من فوجي زيروكس، المشروع المشترك الذي يعود تاريخه لأكثر من 50 عاما ويبيع منتجات وخدمات النسخ بآلات التصوير الضوئي في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وقالت الشركتان إن فوجي زيروكس ستعيد شراء هذه الحصة من فوجي فيلم مقابل نحو 6.1 مليار دولار باستخدام دين مصرفي. وستستخدم فوجي فيلم هذه الأموال لشراء حصة 50.1 بالمئة من أسهم زيروكس الجديدة. وأضافتا أنهما تخططان لاستكمال الاتفاق بحلول يوليو تموز أو أغسطس آب.

ويعد تاريخ "فوجي" فيلم في التصوير المبتكر وحلول المعلومات، خاصة في مجالات طابعات الحبر النافث (Inkjet والتصوير والذكاء الاصطناعي) من أهم مقومات نجاح فوجي زيروكس.

وقال جيف جاكوبسون الرئيس التنفيذي لزيروكس: "إن الدمج المقترح له منطق صناعي مقنع وسيفتح فرصًا كبيرة للنمو والإنتاجية للشركة المشتركة، بالإضافة إلى تقديم قيمة كبيرة لمساهمي "زيروكس".

وهذا التحالف الجديد سيضع فوجي "زيروكس" الجديدة في وضع أفضل للتنافس في بيئة اليوم عالميًّا وتطوير قدرات الابتكار لتلبية متطلبات عملائها بشكل فعال.

بالإضافة إلى ذلك سيتيح الملف المالي القوي للشركة الاستثمارات التي تدعم القيادة المستمرة في السوق، مع توفير فرص لزيادة عوائد رأس المال وصرح روبرت جيه كيجان، رئيس مجلس إدارة شركة "زيروكس" بأن إعلان اليوم جاء بعد مراجعة شاملة للبدائل الاستراتيجية والمالية التي يقودها مع مرور الزمن.

المديرون المستقلون لشركة "زيروكس" والذين توصلوا إلى أن هذا الدمج هو أفضل طريق لخلق قيمة إضافية للمساهمين، والتى تنعكس على زيادة الأرباح النقدية، بالإضافة إلى المشاركة في النجاح المستقبلي للشركة المشتركة وتقديم معادلة قيمة للمساهمين فى "زيروكس"، إضافة إلى تعزيز علاقة طويلة الأمد مع "فوجي فيلم" مع دخول المرحلة التالية من رحلة تحول زيروكس.

ومن المتوقع أن يحقق هذا الدمج ما لا يقل عن 1.7 مليار دولار توفيرًا سنويًّا من إجمالي التكاليف بحلول عام 2022، ويتوقع توفير ما يقرب من 1.2 مليار دولار من إجمالي التكلفة بحلول عام 2020، ويمثل التوفير في التكلفة المستهدفة حوالي 10% من إجمالي قاعدة التكلفة لشركة "فوجي زيروكس" الجديدة، وسيحقق توسعًا كبيرًا في هامش الربح على مدى السنوات الأربع المقبلة.

وستحظى "فوجي زيروكس" الجديدة أيضًا بفرص كبيرة في زيادة الإيرادات مع مرور الوقت، لأنها تستفيد من نطاقها العالمي، ومن نطاقها الرائد في مجال الصناعة، وقدراتها الابتكارية المعززة. والأهم من ذلك أن الشركة الجديدة ستحظى بفرص سوقية تقدر بنحو 120 مليار دولار من خلال تواجد قوي في أسواق النمو الجذابة، مما يتيح للشركة الجديدة أن تصبح أكثر قدرة على المنافسة، وأكثر قدرة على خدمة العملاء وشركاء العمل على مستوى العالم.

ويوفر هذا الدمج المقترح لمساهمي "زيروكس" أموالًا كثيرة عند الإغلاق، فضلًا عن أن الشركة الجديدة ستحظى باهتمام كبير، وبموجب أحكام الاتفاقية سوف يحصل مساهمو زيروكس على أرباح نقدية خاصة قيمتها 2.5 مليار دولار، أي ما يعادل 9.80 دولار أمريكي للسهم الواحد التي سيتم تمويلها من الميزانية العمومية للشركة المشتركة، بالإضافة إلى 49.9% من أسهم الشركة المشتركة.

وتمثل توزيعات الأرباح النقدية أكثر من 30% من سعر سهم "زيروكس" غير المتأثر، البالغ 30.35 دولار، بناء على سعر السهم عند الإغلاق، اعتبارًا من 10 يناير 2018. وستملك شركة "فوجي" فيلم 50.1% من الشركة المشتركة وستقدم دعمًا تشغيليًّا مهمًّا وقيادة تحويلية.

وسيرأس شركة فوجي زيروكس الرئيس التنفيذي لزيروكس جيف جاكوبسون بينما سيتولى الإدارة شيجيتاكا كوموري الرئيس التنفيذي لفوجي فيلم.

وستحتفظ الشركة المشتركة باسم فوجي زيروكس وستصبح تابعة لفوجي فيلم وسيكون لها مقران أحدهما في الولايات المتحدة والآخر في اليابان وستدرج في بورصة نيويورك.

comments
  • Latest Posts

  • Most read

  • Twitter

تغريدة بواسطة

Who's online

44 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع