05252020الإثنين
Last updateالجمعة, 13 آذار 2020 3pm

اختتام فعاليات معرض الخليج للطباعة والتغليف 2019 في دبي

اختتمت منتصف شهر إبريل الحالي، فعاليات معرض الخليج للطباعة والتغليف الذي انعقد في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة أكثر من 250 شركة عالمية وإقليمية رائدة، وشهد المعرض الذي انعقد لأربعة أياممشاركة كبرى شركات التكنولوجيا مثل كانون Canon وإتش بي HP، و بوبست Bobst ، وكونيكا مينولتا Konica Minolta، وفينكس تكنولوجيز Phoenix Technologies، وريكو Ricoh ، وزيروكس Xerox.

كما شهد المعرض مشاركة عدد من العارضين التي انضمت للحدث مثل شركة عفراء، وبوبست، فريمبيكس، وجرين جرافيكس، ومجموعة الخليج التجارية، وهيليوزيد، وبريستيج غرافيكس، وروتومتريكس، وإس. إم. آي كوتد برودكتس، ويو. بي. إم رافلاتاك.

بالإضافة إلى الشركات التي تشارك في المعرض للمرة الأولى مثل: آبكس إندستريز، وأراستا ماكينا كيميا، وجينهانغ فليكسيبل باكاجنغ، وليمورو، وميتيورز، وبول برينتيغ المحدودة، وشركة روشان المحدودة وغيرها.

ويتميّز معرض الخليج للطباعة والتغليف بعرض أحدث المطابع المتعددة الركائز، والمطابع الرقمية الواسعة والضيّقة النطاق، وماكينات تقطيع وحفر الليزر، وماكينات الطباعة الثلاثية الأبعاد، وماكينات الملصقات/‏التغليف الذكية، والبرمجيات،

من جانبها، قالت ليزا ميلبورن، المديرة الإدارية في معرض الخليج للطباعة والتغليف: «منطقة الشرق الأوسط من مناطق نمو الطباعة التجارية الرئيسية وتطوّرها في العالم، حيث تتمتّع بإمكانات هائلة غير مستثمرة في مجال التكنولوجيا الرقميّة. وينعكس ذلك في النمو المستمر الذي يحقّقه المعرض، ما يلعب دوراً حيوياً في دفع عجلة الصناعة قدماً. »

واستطردت: «وقد بدأنا نشهد في معرض الخليج للطباعة والتغليف توجهاً جديداً، حيث يُبدي نصف زوارنا اهتمامهم بالمطابع الرقميّة. ونحن نتوقّع في هذا العام أن نرى تطوّر هذا الاتجاه على نطاق أوسع، وذلك نظراً لزيادة الطلب على الطباعة التجارية الرقميّة وطباعة التغليف على المدى القصير، وكذلك العلامات المطبوعة رقمياً، والعلامات التجاريّة الذكية».

يستهدف معرض الخليج للطباعة والتغليف المطابع ومزوّدي الخدمات وأصحاب العلامات التجارية والمصممين من الشرق الأوسط، وأفريقيا القاريّة، وجنوب آسيا، وأوروبا.

وأضافت ميلبورن: «في عصرنا الرقمي الحالي، يمكن لقادة الأعمال إدارة مراحل مختلفة من عمليات الطباعة وتخصيصها وبرمجتها وربطها بطرق ما كان بالإمكان تخيلها قبل بضع سنوات. فالهدف من طرح مسار الابتكار يكمن في إطلاع زوار معرض الخليج للطباعة والتغليف 2019 على أحدث التقنيات والاتجاهات التي تشهدها السوق اليوم.»

وبالحديث عن أحدث المنتجات والتقنيات التي شهدها المعرض، قالت ميلبورن: «سواء كان الأمر يتعلّق بالأنسجة أو النشر أو التصميم الجرافيكي، فإن طرق الطباعة التقليدية قد شملت دائمًا خطوات عديدة كانت تعتمدها الشركات والأفراد لإنجاز مهمة واحدة. وهذا ما جعل العملية مُكلفة وتستغرق وقتًا طويلًا. أمّا اليوم، وبفضل التقدم الذي حقّقته تقنية الطباعة المتصلة رقميًا، أصبح بالإمكان إنجاز أي عمل مهما كان حجمه وتخصيصه وإنهائه وتسليمه في غضون ساعات قليلة بدل أن يستغرق ذلك أسابيع أو حتّى أشهر. »

من جانبها عرضت كانون Canon قسم نسخ تصويري مركزي تمّ تصميمه لتقديم حلّ طباعة متكامل في مكان واحد، قامت شركة آيتش بي HP بتقديم حلّين مخصصين للأجهزة HP Latex R Series وHP Pagewide XL. بالإضافة إلى Iridesse Production Press، كما قدّمت زيروكس Xerox برنامجًا لإدارة سير العمل والألوان. أمّا حلول الطباعة الرقمية لشركة كونيكا مينولتا Konica Minolta فتضمّنت آلة MGI JETVarnish 3DS وطابعة الملصقات AccurioLabel 190.

هذا وتضمن معرض الخليج للطباعة والتغليف هذا العام وللمرّة الأولى صالة Print Décor Lounge، حيث أتاح للزوّار اختبار إمكانيات الطباعة المتنوعة. وقال المنظّمون: “تتمّ الطباعة على كافة أنواع المواد، من الأنسجة والأثاث وورق الجدران إلى الأرضيات غير القابلة للانزلاق وذلك من خلال استخدام تقنيات حديثة مثل الطباعة عن بعد.”

comments
  • Latest Posts

  • Most read

  • Twitter

تغريدة بواسطة

Who's online

6 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع