09262020السبت
Last updateالجمعة, 13 آذار 2020 3pm

الإعلان عن أكبر طابعة ثلاثية الأبعاد في العالم

أعلنت شركة جينيرال إلكتريك أديتيف GE Additive، وهي شركة جديدة تابعة للشركة الأم جينيرال إلكتريك متخصصة في توريد الطابعات ثلاثية الأبعاد والمواد والخدمات الاستشارية الهندسة، خلال معرض باريس الجوي أواخر شهر يونيو الماضي عن انها تعمل على تطوير اكبر طابعة ثلاثية الأبعاد 3D تعمل بطاقة الليزر في العالم.وتعمل الطابعة الجديدة على طباعة الأجزاء من خلال استعمال مسحوق المعادن، وتنوي الشركة توفير نماذج للمصانع خلال العام المقبل حتىتتمكن تلك المصانع من البدء في عملية صنع قطع غيار للطائرات ومنتجات للسيارات ومنشآت النفط والغاز والطاقة.


أمريكا: تصميم طابعة ثلاثية الأبعاد تعمل بالزجاج المصهور

قام فريق باحثين في "Mediated Matter" ومختبر الزجاج في معهد ماساتشوستس التكنولوجي ومعهد "ويس" بتصميم طابعة ثلاثية الأبعاد تطبع بالزجاج المصهور.

Optomec Partners with Semitronics to Expand Printed Electronics Market for Aerosol Jet Systems in the United Kingdom

Optomec, a leading global supplier of production grade additive manufacturing systems for 3D printed metals and 3D printed electronics, today announced it signed a distribution agreement with Semitronics Sales Ltd. to expand sales of Aerosol Jet systems in the UK and Ireland. Semitronics is a leading supplier of research and production systems to the region's electronics industry for printed electronics, photovoltaics, microelectronics and MEMS applications.

فلسطين: طبيب يصنع سماعة طبية باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد

تمكّن طبيب كندي من أصل فلسطيني، من صنع سماعة طبية منخفضة التكاليف باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد، وهي الاختراع الأول ضمن سلسلة من الاختراعات التي يأمل أن تساعد في تخفيف النقص في الطلب على الأدوات الطبية، الذي أوجده الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ ثماني سنوات.

هل باتت الطباعة ثلاثية الأبعاد في متناول الجميع؟

لاقت أجهزة الطباعة التي يمكنها طبع مجسمات ثلاثية الأبعاد رواجا كبيرا في الأسواق، وخاصة بعد انخفاض سعرها وارتفاع كفاءتها في الطباعة، وأصبح من السهل اقتناؤها واستعمالها وإهداؤها، ويتحدث خبراء التقنية قبل سنوات عن نجاح قريب لأجهزة الطباعة التي يمكنها طباعة أي شيء كان بشكل ثلاثي الأبعاد، لكن هذا النجاح المرتقب تعذر الوصول إليه طوال الوقت ولم تلاق هذه الأجهزة النجاح المنتظر منها.

ألمانيا: تطوير أول ماكينة طباعة ثلاثية الأبعاد في العالم لإعداد الحلوى

قامت الشركة الألمانية Katjesبعرض أول ماكينة طباعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد في العالم لإعداد الحلوى في مقهى "غرون-أور" بمدينة برلين الجمعة 28 أغسطس/آب.

وجاء تطوير الماكينة لتلبية طلبات العملاء من الحلوى"بحسب الطلب".

الماكينة طورتها شركة "Katjes" لإنتاج حلوى الفاكهة من مختلف الأشكال والألوان، ولديها تطبيق على شبكة الإنترنت، ويمكن للعملاء من خلاله طلب الحلوى الخاصة بهم، بتكلفة قدرها 5 يورو، بغض النظر عن الحجم.

ويستغرق إعداد أنواع الحلوى كافة حوالي 5 دقائق لتجهيز الحلوى، ويمكن أيضا كتابة الاسم على الحلوى المصنوعة في 7 دقائق.

وتستخدم الماكينة في صناعة الحلوى مزيجا خاصا من المكونات الطبيعية، وتقول الشركة إن المزيج يتم تسخينه إلى درجة حرارة دقيقة، ثم يخرج بعدها من فوهة الماكينة لخلق أشكال وتركيبات فريدة من نوعها للعملاء على حسب طلباتهم.

 

قريبا إطارات ذكية للسيارات بالطباعة ثلاثية الأبعاد

كشفت شركة ميشلان لتصنيع الإطارات النقاب عن "إطارات مستقبلية" تعتمد على تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد والتي يمكن تطويعها حسب احتياجات القيادة.

وأطلقت الشركة اسم فيجن Visionعلى هذا النوع من الإطارات الذكية والتي ستكون قادرة على إعطاء السائقين معلومات مفصلة عن حالة الطرق.

فرنسا: بيجو تستخدم "طابعة ثلاثية الأبعاد" لتصنيع أحدث سياراتها

تعتزم شركة بيجو كشف النقاب عن سيارتها Fractal الاختبارية خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 17 إلى 27 أيلول/سبتمبر الجاري.


  • Latest Posts

  • Most read

  • Twitter

تغريدة بواسطة

Who's online

24 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع