09262020السبت
Last updateالجمعة, 13 آذار 2020 3pm

باناسونيك ويونايتد مايكرو إلكترونيكس تتفقان على تطوير عمليات الإنتاج الشامل للجيل التالي من ذاكرة الوصول العشوائي المقاومة

 

توصلت شركة "باناسونيك" لحلول أشباه الموصلات، (التي تتخذ من مدينة ناغاوكاكيو بمقاطعة كيوتو مقراً لها ومن كازوهيرو كوياما رئيساً لها) إلى اتفاقية مع شركة "يونايتد مايكرو إلكترونيكس" (التي تتخذ من مدينة سين شو في تايوان مقراً لها ومن بو وين ين رئيساً تنفيذياً) على التطوير المشترك لعمليات الإنتاج الشامل للجيل التالي من ذاكرة الوصول العشوائي المقاومة من فئة 40 نانومتر(1).


وتستخدم ذاكرة الوصول العشوائي المقاومة، بشكل مشابه للذاكرة الوميضية(2)، بشكل واسع، وهي أحد أنواع ذاكرة الوصول غير المتطايرة(3). ويتميز الجهاز ببنية بسيطة وسرعة معالجة عالية واستهلاك منخفض للطاقة. وبدأت شركة "باناسونيك" لحلول أشباه الموصلات الإنتاج الشامل لذاكرة الوصول العشوائي المقاومة باستخدام عمليات من فئة 180 نانومتر عام 2013، وتزود بها حالياً سلسلة الحواسيب الدقيقة "إم إن 101 إل آر" التي تتمتع بهندسة 8 بت لاستخدامها في تطبيقات الاستهلاك المنخفض للطاقة كأجهزة الرعاية الصحية المحمولة. وكانت "باناسونيك" الشركة الأولى التي تختبر وتؤكد الموثوقية العالية لمصفوفات الذاكرة باستخدام عمليات من فئة 40 نانومتر.
وسيسمح المشروع التعاوني المتفق عليه بتكامل تقنيات عمليات ذاكرة الوصول العشوائي المقاومة من فئة 40 نانومتر المطورة من قبل شركة "باناسونيك" لحلول أشباه الموصلات مع تقنيات عمليات "سي إم أو إس" عالية الموثوقية الخاصة بشركة "يونايتد مايكرو إلكترونيكس". هذا سيوفر منصة معالجة لذاكرة الوصول العشوائي المقاومة التي يمكن تطبيقها، كذواكر مدمجة عوضاً عن الذواكر الوميضية، لأجهزة الأنظمة المختلفة كتلك المستخدمة على نطاق واسع في بطاقات الدوائر المتكاملة، والأجهزة الطرفية التي يمكن ارتداؤها، وأجهزة إنترنت الأشياء.
وستقوم شركة "باناسونيك" لحلول أشباه الموصلات عام 2018 بشحن عينات تستخدم عمليات من فئة 40 نانومتر، وستكون الشركة الأولى التي تبدأ الإنتاج الشامل لها في القطاع. وستقوم الشركتان، شركة "باناسونيك" لحلول أشباه الموصلات وشركة "يونايتد مايكرو إلكترونيكس"، بتقديم منصة عمليات ذاكرة الوصول العشوائي المقاومة لمصنعي وموزعي أشباه الموصلات حول العالم.
وفي محض تعليقه على هذا البرنامج المشترك، يقول كازوهيرو كوياما، رئيس شركة "باناسونيك" لحلول أشباه الموصلات: "ستزود الشركة مجموعةً واسعة من المنتجات المحسنة لتلبية احتياحات العملاء من خلال تطوير منصة عمليات قابلة للتوسع بإمكانها تسريع استهلاك السوق لذاكرة الوصول العشوائي المقاومة التي كانت شركة ’باناسونيك‘ لحلول أشباه الموصلات الشركة الأولى في بدأ الإنتاج الشامل لها في القطاع".
وقال إس سي تشين نائب الرئيس الأول لشركة "يونايتد مايكرو إلكترونيكس": "يسرنا الدخول ضمن هذه الاتفاقية التأسيسية مع شركة ’باناسونيك‘. حيث ستوفر الموثوقية المثبتة و الدورات الزمنية السريعة والإنتاجية العالية لعمليات الـ 40 نانومتر الخاصة بنا، عنصراً جديداً من التنافسية لذاكرة الوصول العشوائي المقاومة الخاصة بشركة ’باناسونيك‘، ما سينتج عنه منافع مشتركة لكلا الشركتين فيما يزداد اعتماد المنتج في السوق على نطاق واسع. ونتطلع قدماً للعمل مع شركة ’باناسونيك‘ لانتاج ذاكرة الوصول العشوائي المقاومة من فئة 40 نانومتر بكميات أكبر".
www.panasonic.net

 

comments
  • Latest Posts

  • Most read

  • Twitter

تغريدة بواسطة

Who's online

98 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع