09302020الأربعاء
Last updateالجمعة, 13 آذار 2020 3pm

الإعلان عن مؤتمر للفضاء ضمن فعاليات معرض دبي للطيران 2017

أعلن معرض دبي للطيران عن أسماء عدد من المتحدثين في مؤتمر الفضاء الذي يمثل إضافة جديدة لفعاليات المعرض في دورة 2017 يومي 13 و14 نوفمبر. وتشمل قائمة المتحدثين العقيد المتقاعد في سلاح الجو المريكي آل وردن، طيار المركبة الفضائية المأهولة أبولو 15، وجورج وايتسايدس، الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن غالاكتيك، والدكتور محمد ناصر الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، والمهندس عمران شرف،  مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، مركز محمد بن راشد للفضاء.

 

وفي المنطقة توجه مثير في مسيرة التقدم بقطاع الفضاء، فالكثير من الدول تتجه نحو امتلاك وتطوير أقمارها الفضائية الخاصة وإعداد الجيل القادم من المهندسين، إضافة إلى تبني التقدم التكنولوجي في الصناعة وعلى المستوى الشخصي أيضاً. كما أن استثمارات دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تكنولوجيات الفضاء تجاوزت 20 مليار درهم (5.4 مليار دولار أمريكي)، وتشمل طموحاتها مسبار الأمل إلى المريخ بحلول عام 2021.

وقال العقيد المتقاعد في سلاح الجو المريكي آل وردن بهذه المناسبة: "إنني في غاية السعادة بحضور معرض دبي للطيران للمرة الأولى، فحصوره فرصة للتعرف بشكل مباشر على رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للريادة في مجال الفضاء والطيران ودعمها لهذا الحدث العالمي، كما أنه للتعرّف على تأثير الحدث في تعزيز الإثارة والدعم لرؤية الإمارات حول العالم". وأضاف:  "تشرفت بالدعوة للمشاركة في مؤتمر الفضاء والجناح كمُدافع عن التعليم في مجالات  العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. فبالنسبة للمستكشفين من كافة الأعمار، على الأرض وفي الفضاء،  تمثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الأدوات الأكثر أهميةً وحيويةً لقطاعات الطيران والفضاء".

 

يعقد مؤتمر الفضاء ضمن فعاليات معرض دبي للطيران يومي 13 و 14 نوفمبر، مع جناح مخصص داخل قاعة المعرض حيث تتواجد مؤسسات متخصصة منها وكالة الإمارات للفضاء والمركز الوطني الفرنسي لدراسات الفضاء (CNESوشركة ريشيتنيف الروسية (ISS Reshetnev) المصنعة لأقمار الاتصالات الصناعية الخاصة، على مدى خمسة أيام.

 

وقالت ميشيل فان أكيليجين، المديرة التنفيذية لشركة تارسوس اف آند اي ش.ذ.م.م. الشرق الأوسط المنظمة للمعرض: "تمثل إضافة مؤتمر الفضاء والجناح المرافق له من الفعاليات الجديدة لدورة عام 2017 التي تضمن استمرار تمثيل معرض دبي للطيران لجميع قطاعات صناعة الفضاء. إننا فخورون باستضافة العقيد وردن في هذا الحدث ونتطلع للاستماع إلى تجاربه الفريدة في وقت تقود فيه وكالة الإمارات للفضاء الدولة نحو مستقبل مثير ".

الجدير بالذكر أن حدث مؤتمر الفضاء في معرض دبي للطيران يومي 13 و 14 نوفمبر مع جناح خاص في صالة العرض يقام بدعم من مؤسسات رائدة تشمل (اوربيتال أيه تي كيه) للطيران والفضاء (Orbital ATK) وشركة بوينغ (Boeing)، إضافة إلى وكالة الإمارات للفضاء والمركز الوطني الفرنسي لدراسات الفضاء (CNES وشركة ريشيتنيف الروسية (ISS Reshetnev) لمدة خمسة أيام. 

comments
  • Latest Posts

  • Most read

  • Twitter

تغريدة بواسطة

Who's online

27 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع