06032020الأربعاء
Last updateالجمعة, 13 آذار 2020 3pm

السعودية: 88 مخالفة على 15 مطبعة في جدة

أسفرت الجولات التفتيشية لمفتشي مكتب العمل بجدة في المملكة العربية السعودية، التي استهدفت مؤخرا قطاع الطباعة والنشر عن ضبط 88 مخالفة في ١٥ مطبعة تجارية وذلك في مختلف مواقع العمل بالمدينة.


وشملت المخالفات وجود عمالة وافدة تعمل في وظائف مقصورة على السعوديين، علاوة على وجود عمالة غير مصرح لها بالعمل في المنشآت التجارية، كما شملت المخالفات أيضا عدم تمكين بعض المطابع اطلاع موظفيها على اللائحة المعتمدة الداخلية، وعدم اعتمادها من وزارة العمل، إلى جانب عدم توفير بعض منشآت الرعاية الطبية اللازمة لموظفيها، فضلاً عن حالات توظيف وهمي.
بدوره، أكد عبدالله العليان؛ مدير عام فرع الوزارة في منطقة مكة المكرمة ضمن الخبر الذي نشرته صحيفة الاقتصادية، استمرار هذه الحملات الموجهة، سواء جغرافيا أو حسب الأنشطة أو الكيانات، وفق برامج اعتمدتها الوزارة لتحقيق الفعالية التفتيشية.
وأوضح، أن مصادر المعلومة في كافة مكاتب العمل في المنطقة، تتنوع من خلال رصد مفتشي العمل وزياراتهم التفتيشية السابقة، أو دراسة البلاغات على أنشطة معينة أو منشآت معينة.
وبين، أن الحملات التفتيشية مستمرة في المنطقة حتى خلال فترات الإجازات الرسمية، سواء في إجازة عيد الحج أو غيرها، مشيراً إلى وجود توجه لدى فرع الوزارة في دعم المفتشين المحلفين في المنطقة، بآخرين من فرع الوزارة في المنطقة خلال الفترة المقبلة، خاصة مع قرب دخول عمالة التأشيرات الموسمية والتأكد من التزام مؤسسات وشركات الحج بالأنظمة والتعليمات.

comments
  • Latest Posts

  • Most read

  • Twitter

تغريدة بواسطة

Who's online

8 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع