10272020الثلاثاء
Last updateالجمعة, 13 آذار 2020 3pm

«كانون» و «ثقافة أبوظبي» تنظمان منتدى مستقبل صناعة الكتاب

نظمت “كانون” وبالشراكة مع “دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي” أواخر شهر إبريل الماضي 2018 ”منتدى مستقبل صناعة الكتاب” والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط على هامش فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وبمشاركة ممثلين عن أكثر من 60 من أبرز دور النشر في الشرق الأوسط.

وناقش الحضور التحديات الرئيسية التي تواجه صناعة الطباعة والنشر والحلول والتقنيات الجديدة التي يمكن أن تسهم في الارتقاء بكل جوانب عمليات الطباعة والنشر وتحسين الربحية، وفتح آفاق وفرص جديدة للاستثمار والنمو.

وبتحليل النتائج والتوجهات التي شهدها المنتدى، تعمل “كانون” على تحديد مستقبل أفضل لصناعة الكتب، والسعي لتطوير الكتب “الذكية” التي تمتاز بمستويات أعلى من التفرد والتفاعل والشمولية.

وتهدف اتفاقية الشراكة مع “دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي” والتي سيتم بموجبها تنظيم مستقبل صناعة الكتاب على مدار خمس سنوات، لدعم قطاع الطباعة والنشر في الشرق الأوسط من خلال تطوير رؤى جديدة حول أحدث الاتجاهات التي يمكن أن تساعد الشركات على خفض التكاليف وزيادة المبيعات والأرباح.

وقال عبدالله ماجد آل علي مدير معرض أبوظبي الدولي: “نهدف من خلال هذه الشراكة إلى تطوير وتعزيز ثقافة صناعة الكتاب في الإمارة. فالعالم يتغير ويتطور، ويتحتم علينا توجيه الآخرين، ومساعدتهم على التكيف مع هذا التغيير ومواكبته للتمكن من تحقيق النجاح. ونحن فخورون جداً بالشراكة مع “كانون” لدفع آفاق مسيرة صناعة الطباعة والنشر نحو مستقبل رقمي”.

من جانبه، قال شادي بخور، رئيس الوحدة التجارية لدى كانون الشرق الأوسط: “بهدف مواكبة متطلبات العصر الرقمي، باتت المؤسسات في مختلف الصناعات تعتمد أفضل التقنية التي تمكنها من تسريع عمليات التحول الرقمي بهدف الارتقاء بكفاءة العمليات التشغيلية لديها. ونتطلع من خلال هذه الشراكة مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، إلى تزويد خبراء قطاع الطباعة والنشر بأحدث الرؤى والتوجهات المستقبلية التي تساعدهم على توفير تجارب ملهمة ومربحة، من خلال فهم احتياجات العملاء والتقنيات التي تمكنهم من تحقيق ذلك”.

وأضاف: “نسعى أيضاً إلى توسيع شراكتنا بهدف مواصلة دعم وتمكين صناعة الطباعة والنشر من خلال دراسات الحالة وورش العمل وغيرها من المبادرات والفعاليات.”

وضمن مشاركتها في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب، قدمت“كانون” للزوار عرضاً حياً حول عملية إنتاج الكتب الرقمية؛ الأمر الذي من شأنه مساعدة الناشرين على تفهم الدور الكبير الذي تلعبه التكنولوجيا في خلق الفرص والتغلب على تحديات الصناعة الحالية.

حيث تم استخدام أحدث تقنيات كانون الرائدة في هذا المجال، مثل طابعة كانون الملونة imagePRESS Color، ونظام Oce varioPRINT B&W، وتجليد الكتب، وخيارات الطباعة المباشرة عبر الإنترنت. كما استضافت“كانون” متجر الكتب العربي “جملون”، الذي يستخدم أفضل تقنيات كانون والذي يعرض عملية طباعة الكتب المصورة على الإنترنت

comments
  • Latest Posts

  • Most read

  • Twitter

تغريدة بواسطة

Who's online

41 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع