09292020الثلاثاء
Last updateالجمعة, 13 آذار 2020 3pm

طباعة أول كتاب ذكي في الإمارات

أنجزت"مسار" للطباعة والنشر العضو في مؤسسة دبي للإعلام، طباعة أول كتاب ذكي في دولة الإمارات يتميز بوجود خاصية " QR Code " التي تربط بين المادة الورقية والمادة الرقمية على الإنترنت والتي تسهل من الوصول للمعلومة المسموعة والمرئية المتعلقة بالكتاب بشكل سريع.

ويحمل الكتاب عنوان"سيرة حاكم" للشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة لمؤلفه مراد عبد الله البلوشي، والذي يتناول سيرة حاكم الفجيرة ومراحل حياته وإنجازاته المحلية والعالمية في كافة المجالات.

ويعتبر الكتاب الذي تنشره هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام أول كتاب إماراتي ذكي يتم طباعته في الدولة.

وقال فيصل بن حيدر المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع في مؤسسة دبي للإعلام " بكل فخر واعتزاز تم طباعة كتاب "سيرة حاكم" وفق أعلى معايير الجودة العالمية حيث يتميز الكتاب الجديد بوجود خاصية " QR Code " التي تربط بين المادة الورقية والمادة الرقمية على الإنترنت وتساعد القارئ على مشاهدة لقطات الفيديو المتاحة في مختلف صفحات الكتاب عبر الأجهزة الذكية وقد تم نشر أكثر من 55 مقطع فيديو عبر فصول الكتاب الأحد عشر".

ونوه إلى أنه تم استخدام رمز الاستجابة السريع أو ما هو معروف بـ QR Code وهي تقنية حديثة في هذا الكتاب لتسهيل الوصول للمعلومة المسموعة والمرئية بشكل سريع وبنسبة تخزين عالية في الوقت الذي يتطلب من القارئ تحميل البرنامج على هاتفه الذكي حتى يتمكن من تصوير الرمز والوصول لمقاطع الفيديو في غضون ثوان معدودة.

وتوقع فيصل بن حيدر أن تشهد المرحلة المقبلة وبعد النجاح الذي حققه كتاب "سيرة حاكم" أن تنتشر فكرة الكتب الذكية ويزيد الطلب عليها بشكل ملحوظ، مؤكدا أن شركة مسار لديها الإمكانيات الفنية والبشرية لطباعة الكتب الذكية وبمواصفات عالمية عالية الجودة.

comments
  • Latest Posts

  • Most read

  • Twitter

تغريدة بواسطة

Who's online

78 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع