09262020السبت
Last updateالجمعة, 13 آذار 2020 3pm

إنشاء أكبر قارب في العالم بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

20191010103706أتمت أكبر طابعة ثلاثية الأبعاد في العالم في جامعة ماين الأميركية مطلع شهر أكتوبر الحالي صناعة قارب قابل للإبحار، ما قد يحدث تغيير شامل في إنتاج القوارب وغيرها مستقبلا، وتمكنت الطابعة من طباعة القارب الذي يُعد الأكبر من نوعه في العالم، في غضون 70 ساعة فقط.


طباعة ثلاثية الأبعاد لقلب من الكولاجين

12321أعلن علماء أميركيون الخميس أنهم نجحوا في تصنيع أجزاء من القلب من الكولاجين باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد عبر تقنية متقدمة وواعدة وذكية يقولون إنهم يمكن أن ينتجوا من خلالها أعضاء كاملة في يوم من الأيام، وهذه التقنية المستخدمة والتي فصّلت في مجلة "ساينس"، تتيح إعادة إنتاج الهياكل البيولوجية المعقدة في جسم الإنسان بأعلى مستوى من الدقة حتى الآن.

الطباعة الحيوية ثلاثية الأبعاد تقنية جديدة لإنتاج أعضاء بشرية حقيقية

تمكن باحثون في ألمانيا من جعل أعضاء جسم الإنسان شفافة باستخدام تقنية جديدة قد تمهد الطريق إلى طبع أجزاء ثلاثية الأبعاد من الجسم مثل الكلى من أجل عمليات زرع الأعضاء، حيث طور فريق العلماء بجامعة "لودفيج ماكسيميليانس" في مدينة ميونيخ، بقيادة علي أرتورك، تقنية تستخدم مذيباً لجعل أعضاء مثل المخ والكلى شفافة.

إنشاء مركز بحوث علمية للطباعة ثلاثية الأبعاد في «أمريكية دبي»

أعلنت الجامعة الأمريكية في دبي مؤخرا عن إنشاء مركز بحوث علمية للطباعة ثلاثية الأبعاد للمباني الخرسانية، وهو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وسيتم تشييده في الحرم الجامعي. وستقدم شركة 3DVINCI الطابعة ثلاثية الأبعاد للمركز.

نجاح زرع عظام الأذن الوسطى بالطباعة ثلاثية الأبعاد

نجحت جنوب أفريقيا في أول عملية زرع للعظام في الأذن الوسطى بمكونات أنتجتها طابعة ثلاثية الأبعاد، وفق ما أعلنت جامعة بريتوريا مؤخرا، وقد تكون هذه التقنية "الحل لفقدان السمع التوصيلي، مشكلة الأذن الوسطى الناجمة عن عيوب خلقية أو عدوى أو صدمات أو أمراض في الأيض"، بحسب القائمين على المشروع.

ابتكار تقنية «طباعة الجلد» لعلاج الجروح المزمنة والحروق في زمن قياسي

ابتكر فريق طبي ثورة علمية جديدة تجمع بين الطب والتجميل معا لعلاج الجروح المزمنة والحروق التي تصيب طبقات الجلد، وأطلق عليها اسم "تقنية طباعة الجلد"، وذلك في معهد "ويك فورست" للطب المتجدد في نورث كارولينا الأميركية.

ابتكار تقني يجعل الطابعات الثلاثية الأبعاد أسرع بـ 100 مرة من مثيلاتها التقليدية

ابتكر باحثون من جامعة ميتشيغان الأمريكية، طريقة جديدة للطباعة الثلاثية الأبعاد، تصل إلى 100 مرة أسرع من عمليات الطباعة الثلاثية الأبعاد التقليدية، ما يعني تحولا كبيرا في هذا المجال.

أول عملية زراعة فك باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد في أستراليا

بعد رحلة معاناة مع مرض السرطان، خضعت سيدة لعملية إعادة بناء الفك والأسنان، باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد، هي الأولى في أستراليا، بعد أن تعرض وجهها للتشوه عقب إزالة 80 % من فكها العلوي "صورة أرشيفية".

استنساخ كهف صيني عبر تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

بدعم من تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد، تم بنجاح في بكين صناعة نسخة طبق الأصل لأحد كهوف يونقانغ، المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي وتعود إلى 1500 عام مضت.

المزيد من المقالات...


  • Latest Posts

  • Most read

  • Twitter

تغريدة بواسطة

Who's online

10 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع